مصر للطيران تجتاز تفتيش لجنة أمن النقل الأمريكية للمرة الـ25 بدون أي ملاحظات

 

رئيس قطاع الأمن بالشركة: اللجنة تتفقد الإجراءات الأمنية المطبقة على رحلات نيويورك مرتين سنويا


كتب- أكرم مدحت

 

صرح صفوت مسلم رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران أن لجنة أمن النقل الأمريكي TSA انتهت اليوم الخميس من التفتيش على الإجراءات الأمنية المتبعة على رحلات الشركة إلى نيويورك، والتي اجتازتها بنجاح.

وأضاف مسلم أن إشادة اللجنة بإلإجراءات التي يتبعها قطاع الأمن بمصر للطيران، وعدم إبدائها أي ملاحظات يؤكد جهود الالتزام بتطبيق المعايير والمقاييس الدولية التي تضمن تحقيق الأمن والسلامة للرحلات التي تسيرها، حيث قامت اللجنة بمراجعة جميع الإجراءات الخاصة برحلات "القاهرة/ نيويورك"، بدءا من صالات السفر ومنطقتي تجميع الحقائب والبضائع، وحتى الإجراءات المتبعة في صالات الوصول.

كما تابع وفد اللجنة إنهاء إجراءات الوزن والجوازات والتفتيش قبل صعودهم الطائرات، وعمليات تزويد الطائرة بالوجبات من خلال زيارته منطقة الخدمات الجوية،بالإضافة إلى مراجعة كافة المستندات الأمنية وبرامج الأمن والتدريب الخاصة بالرحلة.  

 وفى السياق ذاته أشار طارق زكي رئيس قطاع الأمن بمصر للطيران إلى أن إدارة النقل الأمريكية TSAتقوم بالتفتيش على الإجراءات الأمنية المطبقة على رحلات مصر للطيران إلى نيويورك مرتين كل عام، للتأكد من سلامة وأمن الرحلات وتعد هذه المرة هي الـ25، التي تجتاز فيها مصر للطيران التفتيش بنجاح دون ملاحظات منذ بداية تفعيل هذا الإجراء في عام 2004.